أخبار البترول

“أوابك” تعقد اليوم الاجتماع التنسيقي الأول لمسؤولي معاهد ومراكز بحوث البترول

تعقد الأمانة العامة لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)، الاجتماع التنسيقي لمسؤولي معاهد ومراكز بحوث البترول في الدول الأعضاء في المنظمة، وسيعقد الاجتماع في مقر المنظمة بدولة الكويت يومـي 24 و 25 أبريل 2017. وسيشارك في الاجتماع مجموعة من المدراء والمتخصصين في معاهد الأبحاث البترولية في الدول الأعضاء بمنظمة الأوابك.
وذكر سعادة الأمين العام لمنظمة الأوابك، عباس علي النقي، بأن الاجتماع يهدف إلى دراسة إيجاد آلية لبحث أطر التعاون الممكنة بين المعاهد ومراكز بحوث البترول في الدول الأعضاء في المنظمة، وتعظيم الاستفادة من القدرات والإمكانيات المتاحة والتنسيق وتبادل الخبرات في المجال البحث العلمي لمواجهة التحديات التي تعترض صناعة النفط والغاز في الدول الأعضاء، والعمل على تطوير الأداء وتحسين الربحية.

petro petro petro


وأضاف أن الاجتماع يأتي في إطار حرص المنظمة على تشجيع التعاون والتواصل بين المعنيين في الدول الأعضاء في المنظمة في جميع المجالات ذات الصلة بالصناعة البترولية والطاقة بشكل عام ومن بينها موضوع البحوث البترولية والذي يحظى باهتمام كبير من المنظمة، وذلك بالنظر للدور الحيوي الذي تقوم به البحوث البترولية في تقديم الحلول العلمية للمشكلات والتحديات التي تواجه الصناعة البترولية في مختلف مراحلها.


واختتم سعادة الأمين العام تصريحه معرباً عن شكره الجزيل لأصحاب وزراء الطاقة والنفط في الدول الأعضاء في المنظمة على دعمهم الكبير والمستمر لأعمال المنظمة وأنشطتها، وترشيحهم للمتخصصين للمشاركة في هذه الاجتماعات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang