اقتصاد

قانون بتعديل نسبة العلاوة الدورية على كامل الأجر للموظفين المخاطبين بالخدمة المدنية

أول مشروع قانون تحت قبة البرلمان لتعديل نسبة العلاوة الدورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، والذى سوف تتقدم به النائب سحر عتمان عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، إلى د.على عبد العال، فى أول أيام انعقاد الجلسات العامة.

وبموجب مشروع القانون الجديد، تُحستب العلاوة الدورية بنسبة 7% على كامل الأجر، بحيث لا تقتصر على الأجر الوظيفي.

ويتضمن مشروع القانون، مادة واحدة بتعديل المادة 37 من قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2017 ليكون نصها كالتالى : يستحق الموظفى علاوة دورية سنوية فى الأول من يوليو التالى، على أن يستحق الموظف علاوة دورية سنوية فى الأول من يوليو التالى لانقضاء سنة من تاريخ شغل الوظيفية أو من تاريخ العلاوة الدورية السابقة بنسبة 7% من كامل الأجر، على أن يُعاد النظر فى هذه النسبة بصفة دورية منتظمة”.

petro petro petro

وحسب المذكرة الإيضاحية فإن مشروع القانون يأتى لتخفيف العبء عن كاهل العاملين المدنيين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، لاسيما مع ارتفاع الأسعار ومعاناة الكثير من المواطنين وغالبيتهم من هؤلاء العاملين.

وأكدت النائبة،  أن مشروع القانون ينص على أن تحتسب العلاوة بنسبة 7% على كامل الأجر ولا تقتصر على الأجر الوظيفى، وذلك لتحقق زيادة فى دخل هذه الفئة حتى تستطيع مواجهة الغلاء.

نقلا عن اليوم السابع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang