اقتصاد

منع متجاوزى سن 60 من المناصب و3شروط لتولى الوظائف .. ومكافأة شهرية 10 آلاف جنيه

أكد النائب ممدوح مقلد، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، أحال مشروعا بشأن تنظيم المقابل المادى لتولى الوظائف القيادية للعاملين بالدولة المتجاوزين سن الـ60 والذين تصرف رواتبهم من موازنة الدولة، المقدم منه و59 نائبا آخرين، إلى لجنة القوى العاملة ومكتب لجنة الخطة والموازنة.

 

وأضاف  النائب ممدوح مقلد فى تصريحات نقلها “برلمانى”،  أن مشروع القانون ينص على أن كل من تجاوز 60 سنة وما زال يعمل فى الجهاز الإدارى للدولة ويصرف راتبه من الموازنة العامة للدولة يخضع لثلاثة شروط لتولى العمل، وهى إجراء كشف طبى عليه، وأن يتقاضى مكافأة مالية وليس راتبا، وألا يكون عضوا فى الهيكل الإدارى للدولة.

petro petro petro

 

وتابع “مقلد”، أن القانون تضمن أيضا ضرورة صرف مكافأة مالية شهرية لمن تجاوز سن الـ60 يصل حدها الأقصى 10 آلاف جنيه، على أن يحدد الحد الأدنى لها رئيس الحكومة، مشيرا إلى القانون ينص على عدم استمرار متجاوزى هذا السن فى العمل الإدارى.

 

وأشار “مقلد”، إلى أن مشروع القانون بعد وضع الدراسة النهائية له من المقرر أن يوفر للموازنة العامة وخزينة الدولة ما لا يقل عن 4 مليارات جنيه سنويا.

petro

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang