خدمات

ننشر دليل مصايف مصر وأسعارها .. 44شاطئا منها 5 مجانية .. وأسعار الليالى الفندقية

كيف تقضى مصيفك هذا العام بالإسكندرية

تستعد الإسكندرية هذا العام لاستقبال زائريها بـ44 شاطئا، مقسمة ما بين 18 شاطئا بنظام (الخدمة لمن يطلبها)، و18 شاطئا مميزا و3 شواطئ سياحية، فى حين تقلصت عدد الشواطئ المجانية إلى 5 شواطئ فقط.

 

ومن الملاحظ هذا العام هو ارتفاع أسعار إيجار الشقق المصيفية، التى تتراوح قيمتها هذا العام من 400 إلى 800 جنيه وأحيانا 1000 جنيه فى الليلة الواحدة، وذلك وفقا لقرب الوحدة المصيفية أو بعدها من شاطئ البحر ومن الخدمات والمرافق، أو وفقا لنوعية الأيام التى يتم فيها استئجار الوحدة المصيفية إذا كانت أيام عادية أو إجازات رسمية، حيث ترتفع الأسعار بنسبة 50% على الأقل فى أيام العطلات الرسمية.

 

أما فيما يتعلق بالغرف الفندقية التى يقدر عددها بالإسكندرية بنحو 4000 غرفة فندقية بالدرجات الخمس السياحية، فقد تراوح سعرها هذا العام من 500 إلى 3500 فى الليلة، وذلك وفقا للدرجة السياحية للفندق ونوعية الخدمات المقدمة به.

 

وعن أهم المناطق المصيفية التى تشتهر بها الإسكندرية، فهناك منطقة ميامى الشهيرة خاصة شارع خالد بن الوليد الذى يعتبر مقصد السائحين والمصطافين لاستئجار الشقق المصيفية، وفى أقصى الشرق تقع مدينة المعمورة السياحية التابعة إلى شركة المعمورة للتنمية والاستثمار وهى الأغلى سعرا بين الوحدات المصيفية بالإسكندرية، نظرا لبعدها عن ضوضاء الكورنيش وتمتعها بشواطئ خاصة بها.

 

أما عن الشواطئ المجانية بالإسكندرية، فعددها 5 شواطئ وهى (جليم – شهر العسل – الهانوفيل – المكس – سيدى كرير)، وهى بالمجانية التامة من دخول للشاطئ والاستمتاع برماله ومياهه وكل الخدمات بدون دفع أى تكاليف، حيث يسمح للمصطاف بالدخول بالشمسية والكرسى الخاص به، وحال رغبته فى تأجير شمسية يكون سعرها 3 جنيهات وجنيه واحد للكرسى من منفذ البيع الخاص بالمحافظة مع استخدام جميع الخدمات مجانا وحدات خلع الملابس ودورات المياه.

 

وفيما يتعلق بالشواطئ بنظام الخدمة لمن يطلبها، فهى (ميامى – سيدى بشر – أبو هيف – الأنفوشى – الدخيلة شرق – الدخيلة غرب – هدير – تقسيم الملاح – السلام – زهراء الهانوفيل – أبو يوسف – فاميلى بيتش – شط إسكندرية – الصفا)، وهى تجمع بين الشواطئ المجانية والخدمة لمن يطلبها، بحيث إذا أراد المصطاف دخول الشاطئ بالشمسية والكرسى الخاص به فليدخل دون دفع أى مقابل بل واستمتاعه بكل الخدمات والمرافق على الشاطئ مجانا، أما حال الرغبة فى تأجير شمسية فيكون رسم دخول الفرد 5 جنيهات أى أن أسرة مكونة من 4 أفراد تتكلف 20 جنيها وتستمع بشمسية وأربعة كراسى وترابيزة وأيضا استخدام المرافق والخدمات.

 

أما الشواطئ المميزة فهى (المندرة  – العصافرة – ميامى المميز – سيدى بشر – أبو هيف المميز – السرايا – السلسلة – القويرى – بليس – البيطاش – الهانوفيل مميز شرق – الهانوفيل – أبوتلات)، وهى شواطئ غير مسموح فيها بنزول شمسية وكرسى ورسم دخول الفرد (7 جنيهات) أى أن أسرة مكونة من 4 أفراد تكلفة دخولها 28 جنيها مع الاستمتاع بشمسية و4 كراسى وترابيزة واستخدام كل المرافق والخدمات.

 

وبالنسبة للشواطئ السياحية فعددها 3 وهى (المندرة السياحى – البوريفاج – ستانلى) وسعر الدخول يقدر بنحو 15 جنيها.

 

تعرف على أسعار مصايف الغلابة والأغنياء بالبحر الأحمر

 

فى مدينة الغردقة عاصمة محافظة البحر الأحمر ومركزها الرئيسى، وأشهر مدن المصايف على مستوى الجمهورية بل والشرق الأوسط  والتى تمتلك قرابة 260 فندقا مختلفا وعدة شواطئ خاصة وعامة وأماكن ترفيهية مختلفة للحفلات المختلفة.

 

وأسعار الإقامة بمدينة الغردقة حسب تقييمها بالنسبة لعدد النجوم، حيث الفنادق تختلف الأسعار حيث عدد النجوم الحائز عليها الفندق نسبة لإمكانياته من حيث الخدمة والشواطئ وغيرها،  فأغلب فنادق منطقة الجونة وسهل الحشيش من ذات الخمس والسبع نجوم، تبدأ الأسعار من 1300 جنيه إلى قرابة 2000 جنيه فى الليلة للواحدة للغرفة المزدوجة، وهناك الأكثر من ذلك، والتى تستقبل زوارها من الطبقات الراقية فى المناسبات والأعياد.

petro petro petro

 

وفى المرتبة الثانية فى الفنادق والتى غالبا ما تمثل العدد الأكبر من فنادق الغردقة هى فنادق الـ5 و4 نجوم، وتتراوح أسعار الغرفة المزدوجة من 1000 جنيه إلى 1500 جنيه مع تقديم الـ3 وجبات مجانا وأيضا تطل شاطئ البحر الأحمر طر وبها حمامات سباحة وشواطئ.

 

وهناك الكثير من يرغب فى أن يقضى إجازة العيد بعيدا عن الفنادق، ويفضل أن يقيم فى شاليه أو فى شقة سكنية، والتى تسع أسرة واحدة حيث تتراوح أسعار الشاليهات بمدينة الغردقة والتى تعد قليلة جدا بالنسبة للفنادق والقرى وتطل على ساحل البحر الأحمر ما بين 400 حتى 600 جنيه فى اليوم الواحد بدون أى خدمات مقدمة، أى إذا كنت ممن يرغبون فى الإقامة فى الشاليهات تنتهج مبدأ اخدم نفسك بنفسك.

 

تمتلك مدينة الغردقة أكثر من 7 شواطئ عامة مجهزة لا تتعدى تذاكر دخولها 15 جنيها، لكل منها تابعة للمحافظة، من بينها شاطئ رقم 5 و4، والفيروز، بينما هناك العديد من الشواطئ الخاصة التى تصل تذكرة الدخول بها إلى 150 جنيها والتى يتردد عليها طبقات معينة، كذلك هناك عدد كبير من الشواطئ المفتوحة مجانا للجميع.

 

كما تتميز به مدينة الغردقة برحلات السفارى الجبلية التى تنطلق ظهر اليوم حتى العودة مساء، والتى يستمتع بها الزائر بركوب الجمال والتعرف على الحياة البدوية وتناول وجبة الغذاء وسط الحبال ومعرفة ومعالم الصحراء والعودة مساء وعادة ما تكون تكلفة الرحلة للفرد الواحد 300 جنيه، وتكون غير جاذبة للقيام بها لدى للكثير نظرا لشدة الحرارة فى الأودية الجبلية.

 

وفى مدينة مرسى علم تقع محمية وادى الجمال أجمل محميات العالم حيث الطبيعة الخلابة من حيث شواطئ البحر الأحمر والتى تضم شاطئ شرم اللولى الشاطئ الثالث على الشرق الأوسط من حيث الجمال ومن ضمن العشرة الأوائل عالميا، كذلك تمتلك المحمية كائنات بحرية نادرة هناك مثل الدلافين والقروش والسلاحف وحيوان عروس البحر.

 

فنادق جنوب سيناء تستعدا الاستقبال الزائرين فى إجازة الصيف

ومع دخول الصيف ورغبة أسر كثيرة من المصريين فى قضاء إجازة عيد الفطر بمدينة شرم الشيخ ودهب ورأس سدر ونويبع وطابا فإن أنسب المناطق بالمحافظة مدينة رأس سدر، والتى يمكن أن يذهب إليها كل الفئات لأن الأسعار قد تناسب الجميع وهناك عدد كبير من تلك الشواطئ وتتراوح أسعار الفنادق والقرى السياحية الـ5 نجوم بين 800 جنيه و600 جنيه فى اليوم وتتراوح أسعار الشاليهات بين 1200 جنيه و500 جنيه أما الشواطئ منها التابع القرى السياحة وهناك شواطئ مجانية تابعة لمحافظة جنوب سيناء.

 

يوجد فى مدينة شرم الشيخ التى تبعد عن مدينة القاهرة 500 كيلو متر أى قرابة 5 ساعات بالسيارة الملاكى و6 ساعات بالأتوبيس أكثر من 250 فندقا بدرجات مختلفة تنقسم ما بين 5 نجوم و4 و3 نجوم بالنسبة لفنادق مثل سافوى وفورسيزون وكونكورد السلام والبارون ودومينا كوال باى وسونستا تقدر سعر الليلة الواحدة بها أكثر من 1200 جنيه فى اليلة، بينما تتراوح فى الخمس نجوم ما بين 800 إلى 900 وذات الثلاث والأربع نجوم من 400 إلى 300 جنيه إلى حد أدنى 250 جنيها كما هناك نادى الرياضات الرياضى تراوح أسعار الغرفة فى اليوم لغير الأعضاء 250 جنيها.

 

أما مدنية دهب فتبعد عن شرم الشيخ 100 كيلو متر وبها 38 فندقا وتقل أسعار الفنادق عن شرم الشيخ، حيث تتراوح الأسعار بين 800 إلى 700 جنيه فى الليلة بخلاف الشقق تتراوح الأسعار بين 300 جنيه إلى 250 جنيها لليوم، كما يوجد بها مخيمات تراوح 150 فى الليلية كما يوجد شاطئ عام للمواطنين وزائرى دهب بدون رسوم.

 

وفى مدنية طابا تبعد عن شرم الشيخ 270 كيلو وبها 21 فندقا تقل الأسعار عن شرم الشيخ، حيث تتراوح الأسعار بين 800 إلى 700 جنيه فى الليلة.

 

وفى مدنية طابا تبعد عن شرم الشيخ 270 كيلو وبها 21 فندقا تقل الأسعار عن شرم الشيخ، حيث تتراوح الأسعار بين 800 إلى 700 جنيه فى الليلة.

petro

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang