أخبار البترول

ننشر منشور هيئة البترول لشركات القطاع المشترك بزيادة المعاش التكميلى وفقا لـ6 تعديلات جديدة

كتب رأفت إبراهيم

بعد نشر منشور تعديلات الهيئة لشركات القطاع الاستثمارى من خلالنا أمس ، حصلت و”كالة أنباء البترول والطاقة”،أيضا ، على نص الخطاب المرسل من الهيئة العامة للبترول لشركات القطاع المشترك، بموافقتها على تعديلات نظام المعاش التكميلى للعاملين بقطاع البترول وجاء نص خطاب الموافقة كالتالى:

 

فى اطار حرص قطاع البترول على توفير مستوى معيشة كريمة للعامل المتقاعد وفى ضوء التطور المستمر فى نظام مكافأة نهاية الخدمة الإدخارية (المعاش التكميلى ) ونظرا للظروق الاقتصادية التى واكبت برنامج الاصلاح الاقتصادى وفى  ضوء التنسيق مع السيد الخبير الاستشارى للنظام بشأن تطوير المزايا الممنوحة للعاملين سواء المحال للتقاعد فيما بعد أو السابقين من حيث مستوى ومدة صرف الدفعات الدورية .

 

فقد وافق المجلس التنفيذى بالهيئة المصرية العامة للبترول بتاريخ 22/6/2017 على تطبيق التعديلات وبيانها كالتالى:

 

1-رفع الدفعات الدورية المستحقة للمؤسسين ومن فى حكمهم ممن لهم مدة الاشتراك 15 عاما) بواقع 10% اعتبارا من 1/7/2017 ويمتد ذلك إلى الدفعات السابق صرفها للمحالين للتقاعد منذ بداية النظام بذات النسبة وبحد أدنى 1200 جنيه دفعة شهريه.

petro petro petro

 

2- استمرار صرف الدفعات الدورية للمؤسسين ومن فى حكمهم ممن لهم مدة اشتراك 15 سنة إلى أكثر من 15 عاما .

 

3- إضافة قيمة العلاوات الخاصة غير المضمومة مرجح بالمدة اعتبارا من 1 /7/2017 إلى الأجور الأساسية بحد أقصى 6000 جنيه التى تحدد وفقا لها الأجر الإجمالى غير التأمينى المقرر بواقع 4 أمثال الأجر الأساسى اعتبارا من 1 /7/2017 .

 

4- إضافة 10% من قيمة حافز المستوى الوظيفى للعامل إلى أجر الاشتراك بحد أقصى 960 جنيه إعتبارا من 1/7/2017 .

 

5- قيام حساب مخصص الحد الأدنى بمضاعفة أرصدة الحسابات الشخصية للعامل عند انتهاء الخدمة بحد أقصى 100 شهر من الأجر الأساسى لتكوين مخصص الدفعات الدورية للقيام بالصرف منه مع صرف القيمة الحالية للمتبقى من مخصص الدفعات الدورية فى حالات الوفاه بعد التقاعد .

 

6- إلزام السادة المحالين للتقاعد اعتبارا من 1/7/2017 بسداد مدة حكمية تعادل قيمتها 5 شهور من أجر الاشتراك الاخير تسدد دفعه واحدة .

 

وبين الخطاب ان الهيئة ارسلت لهذه الشركات جدول شرائح الدفعات بعد التعديل.

ولمتابعة باقى القطاعات برجاء المتابعة من خلال صفحتنا على الفيس بوكاضغط هنا وانضم

petro

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang