أخبار البترول

وفاة الحالة الأولى من المصابين فى حريق “سيدبك” بالاسكندرية ودخول أخر المرحلة الحرجه

قالت مصادر مسئولة بقطاع البترول ، أن مستشفى بدراوى فى سموحه بالاسكندرية سجلت أول حالة وفاة من المصابين فى حريق “سيدبك” بالاسكندرية .

 

وأضافت فى تصريحات خاصة “لوكالة أنباء البترول والطاقة “، أن حالة الوفاع للعامل أحمد محمد أبوالحمد تابع لشركة بترومنت ،مضيفة أن هناك حالة حرجة أخرى .

 

يذكر أن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، زار اليوم  مصابى حريق وحدة الإيثيلين بشركة سيدى كرير للبتروكيماويات “سيدبك”، للاطمئنان عليهم فى عدد من مستشفيات الإسكندرية، والتأكد من توفير كل أوجه الرعاية لهم، متمنيا لهم الشفاء العاجل، ومشددا على وقوف قطاع البترول مع أبنائه العاملين وأسرهم بصورة كاملة.

petro petro petro

 

وفى هذا الإطار، قالت وزارة البترول، فى بيان صادر عنها، ها اليوم الثلاثاء، إنه عقب زيارة الوزير للمصابين توجه إلى موقع الحادث بشركة “سيدبك” للوقوف على مجريات الأمور، ومتابعة أعمال اللجنة الفنية والقانونية التى تم تشكيلها أمس بقرار من الوزير، برئاسة رئيس شركة الإسكندرية للبترول وعضوية رؤساء شركات سيدبك وبتروسيف ومسؤولى الأمن الصناعى بهيئة البترول والشركة القابضة للبتروكيماويات وممثل قانونى عن وزارة البترول، وذلك لتقييم الموقف وتحديد أسباب الحادث.

وتابع الوزير خلال الجولة، أعمال إخلاء آثار الحريق، مشددا على ضرورة الإسراع بالانتهاء من عمليات الصيانة الدورية فى المواعيد المحددة لها وإعادة تشغيلها بكامل طاقتها، وأكد الوزير أنه لا تهاون فى التعامل مع الأمور الخاصة بتأمين المنشآت وسلامة وأمن العاملين، وأن قطاع البترول يدرك مسؤولياته جيدا فى هذا الأمر وملتزم تماما بتوفير كل المعدات والكوادر المدربة لمواجهة مثل تلك الأمور، فى إطار سياسة التشغيل الآمن للحفاظ على العاملين والمنشآت لخدمة الاقتصاد القومى.

petro

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang